هنا لغتك هنا لغتك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

أصعب 5 لغات في العالم

أصعب 5 لغات في العالم 


 

تختلف اللغات حول العالم من حيث الأصل والتكوين والأصل ؛ فبعض اللغات بها رموز وحروف أكثر ، وبعضها يحتوي على أحرف أقل ، والبعض الآخر يستخدم الطريقة من كتابة الصور ؛ لذا فإن ترتيب اللغات يختلف حسب مستوى الصعوبة.

يمكن تصنيف أصعب اللغات في العالم على النحو التالي:

-1الصينية: تحتل الصينية المرتبة الأولى في مستوى أصعب اللغات التي يمكن تعلمها.

وتتطلب اللغة الصينية وقتًا تقدير ًيا لا يقل عن ثمانين- ثمانية أسابيع ليتم تعلمها تقري ًبا بالكامل.

لا تكمن صعوبة اللغة الصينية في نظام الكتابة فحسب ، بل تكمن أي ًضا في الطبيعة النغمية للغة ، مما يجعل التحدث بها معق ًدا بعض الشيء. الماندرين لها أربع نغمات مختلفة ، ولكي نكون واضحين ، يمكن نطق الكلمة بأربع طرق مختلفة ، لكل منها معنى مختلف. على سبيل المثال ، يمكن أن يكون لكلمة ma أربعة معاني مختلفة (أم ، حصان ، فظ ، أو توبيخ) ، اعتما ًدا على كيفية نطق الكلمة.

يبلغ عدد المتحدثين بالصينية 1.2 مليار، ويثبت معظمهم أن لغتهم صعبة ، فاللغة تحتوي على 50000 حرف ، ويتم استخدام حوالي 2000 حرف ، ولهذا السبب من الصعب ج ًدا تعلمها.

2- اللغة الهندية: الهندية هي واحدة من أهم اللغات في العالم، وتكمن صعوبة اللغة الهندية في تعلم الكلمات

وحفظها، حيث يجب الإلمام بمفردات اللغة حتى يمكن التحدث بها.

يواجه متعلمي اللغة الهندية أيضاً صعوبة في القواعد، والأزمنة، ومعرفة طريقة استعمال الأحرف الهندية.

3- اللغة العربية

تحتوي اللغة العربية على ثمان وعشرين حرفاً، وتكمن صعوبة تعلم اللغة العربية في كثرة المفردات، التي تؤدي إلى تشتت متعلمها،وينتج عنها قلة الاستيعاب، ومما يجعل العربية صعبة أي ًضا كثرة استخدام الأساليب التشبيهية في كتب الأدب،فإذا ما أراد متعلم العربية ان يقرأ في بداية تعلمه يواجه صعوبة كبيرة في فهم المعنى المقصود.

العربية لغة غنية بالمفردات والكلمات التي لا تتشابه بها مع أي لغة أخرى.

3- اللغة الروسية

اللغة الروسية تُعتبر واحدة من أهم اللغات في العالم كما تعتبر من اللغات التي يواجه البعض صعوبة كبيرة في تعملها؛ وذلك لأن اللغة الروسية تحتاج جهداً مضاعفاً للتمكن من اتقانه.

إن الروسية بحاجة لكثير من المثابرة للتمكن من التحدث بها بطلاقة، لكن إذا كنت من متحدثي الإنجليزية كلغة أولى فستواجه صعوبة مضاعفة وستحتاج جهداً أكبر للإلمام بها وإتقانها.

لن تشكل الكلمات صعوبة كبيرة بحيث يصعب حلها، بل القواعد ونطق الحروف هو من يفعل. فتكمن صعوبة اللغة الروسية والتحدي الكبير الذي سيواجه متعلمها في القواعد، حيث تشكل أصعب جزء في اللغة الروسية.

تتميز الروسية بوفرة الافعال مما يشكل على متعلمها تحدي كبير وواسع بسبب كثرة الافعال فيها. 

4- اللغة الكورية تعد الكورية من ضمن اللغات الأصعب قي العالم

، ووفقًا لمعهد الولايات المتحدة للشؤون الخارجية ، يستغرق المتعلمون حوالي 88 أسبو ًعا "2200 ساعة معتمدة" لإتقان اللغة.

تتكون الأبجدية الكورية ، المسماة بالهانجل أو Hangeul من 14 حرف و عشر حروف متحركة، وتجمعها الرموز ف يتم نطق جميع الأحرف في الأبجدية والمفردات الكورية أثناء كتابتها.

5- اللغة اليابانية

اللغة اليابانية من اللغات المشهورة في العالم ويعتبر نظام الكتابة الياباني أسهل نظام في أنظمة كتابة اللغات الآسيوية، وذلك على الرغم من تعقيده الشدي.

وتتميز اللغة اليابانية بوجود ثلاثة أشكال كتابة لها، وهي الكاتاكانا، والكانجي، والهيراغانا، وهي تكتب بطريقة عمودية من أعلى إلى أسفل، من اليمين إلى اليسار.

ومما يجعل اليابانية تصنف كإحدى اللغات الصعبة هو وجود اكثر من شكل للكتابة، وطريقة تركيب الجمل، وغياب المسافات بين الأحرف.

في النهاية، لا يوجد لغة صعبة على الشخص المثابر، ووجود لغة صعبة، أو حتى لغة سهلة، شيء يختلف من شخص لآخر تبعاً لعوامل كثيرة أهمها لغته الأم!.

عن الكاتب

هنا لغتك

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هنا لغتك