هنا لغتك هنا لغتك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

7 نصائح لتعلم لغة جديدة بمفردك

 هل تريد تعلم لغة معينة ولا تعلم من أين تبدأ وكيف؟ 

7 نصائح لتعلم لغة جديدة بمفردك


يتساءل كثير من الناس، الذين يودون تعلم لغة جديدة عن طريقة البدء في ذلك، و تحقيق نتائج طيبة. بالطبع تحقيق تواصل مستمر مع اللغة، عن طريق ربطها بتفاعلاتك، وعلاقاتك سيساعدك في قطع شوطاً كبيرفي تعلم اللغة التي تريدها ,,كما يساعدك التعلم الذاتي والدراسة في أوقات فراغك

يمكنك تحقيق جزء كبير من الفائدة من خلال وقت فراغك... فيما يلي عرضاً لكيفية فعل ذلك ..

1- قم بوضع خطة

قم بتخصيص جزء من يومك، بشكل مستمر للتعلم، لا يشترط أن يكون ذلك الوقت طويلاً، فلا بأس بعشرين دقيقة في اليوم، مع التقدم، يمكن أن تجعلها نصف ساعة في الصباح، وأخرى في المساء، وتذكر أن تتجاهل رغبتك الداخلية عن الانخراط الدائم في اللغة؛ حتى تتعلمها أسرع، لأنها طريقة فاشلة ولن تفيدك.

2- قم بتنظيم وقت فراغك

لغل أغلبنا لا يعلم أن يضيع وقته ، وتجد الكثير يسأل نفسه أنا ليس لدي وقت فراغ لكن ما الذي أفعله

في البداية جرب أن تدون الأشياء التي تقوم بفعلها من استيقاظك وحتى ميعاد نومك، سيصبح يومك واضحاً، وسوف يمكنك أن تضع يديك على وقت الفراغ، عن طريق استبعاد الأشياء التي ليست ذات اهمية كبيرة، ومن ثَ ّم، أنت جاهزلوضع جدول ليومك تتخله اللغة، ويمكنك تنظيم وقتك بكل سهولة.

3- اجعل التعلم مستمراً

خصص كل يوم وقت للغة، فذلك ضروري للغاية؛ فإحرازك للتقدم بشكل يومي ومنتظم لن يفيدك فقط على مستوى التعلم، بل سيعزز شعورك بالإنجاز أيضاً، ويمنحك القدرة على تخزين ما قمت بتعمله . ولا تنس أن تستغل وقت المواصلات، وأوقات الراحة في العمل لتكون على تواصل مع اللغة.

4- اجعل التعلم مسلياً

اجعل تعلمك للغة بسيطاً، وفعلاً وكذلك مسلياً إذا كنت تحب القراء فاستمع إلى الكتب الصوتية، إذا كنت من محبي الرياضة فتابع المباريات باللغة التي تتعلمها، شاهد أفلامك المفضلة بهذه اللغة، استمع إلى موسيقى بها

كل تلك الأشياء هي من الأمور الممتعة ، وكذلك من الأمور الفعالة في تعلم اللغة؛ وذلك لأنها تنمي مهارة الاستماع لديك وتجعل أذنك تألف اللغة بشكل جيد.

5- استخدم اللغة

في الأساس نحن نتعلم للغات لنستخدمها لذا لا فائدة من تعلم لغة وعدم استعمالها، لأن ذلك ينأى بك عن الهدف من تعلمها لذا مارس اللغة وارتكب الأخطاء،فأنت لن تتعلم بدون كلاهما ،حيث أنه من الجيد استخدام ما قمت بتعلمه ، فذلك سوف يجعلك تشعر بالإنجاز.


6- اشحذ تركيزك

كما سننصحك بالتركيز علة اللغة نحن نركز على أهمية نصحك بتركيزك على هدفك من تعلم اللغة ، لاتنسى الوظيفة التي تحلم بها، الشركة التي تريد أن تديرها .. تذكر أحلامك، ولا تنسى أن تضعها نصب عينك في هذه الرحلة.

7- كافئ ذاتك

قد يرى البعض ذلك على أنه نوع من التساهل، لكن صدقني ذلك شيئ في غاية الأهمية، وسيعود عليك بالنفع، لذا، فعندما تحقق هدفاً أو تلتزم بخطة ، أنت تشجع نفسك، وذلك سوف يدفعها لتحقيق المزيد.

في الختام كل ما قد تفعله بغاية التعلم سوف يعود عليك بالنفع يوماً، حتى أخطائك، واستمر ولا تجعل شيئاً يوقفك، واتبع النصائح في مسيرتك لتعلم لغة جديدة بمفردك، فأنت حتماً لن تخسر.

 

عن الكاتب

هنا لغتك

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هنا لغتك