هنا لغتك هنا لغتك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

ليه لازم تتعلم انجليزي؟ | 7 أسباب لتعلم اللغة الإنجليزية

ليه لازم تتعلم انجليزي؟ | 7 أسباب لتعلم اللغة الإنجليزية

تختلف أسباب تعلم اللغات من فرد للآخر باختلاف اهتماماته واحتياجاته...

في هذا المقال سوف نعرض لكم 7 أسباب لتعلم اللغة الإنجليزية

1- الارتقاء بمستواك المهني

يساعدك اتقان اللغة الإنجليزية على زيادة فرصك في الحصول على وظيفة راقية، أو قد يفتح لك أبواباً لوظيفة ما لم تكن متاحة لك قبل إلمامك باللغة الإنجليزية.

إن الإنجليزية لغا عالية مطلوبة جداً في سوق العمل فمهما كان مجال تخصصك اهتمامك بالإلمام باللغة الإنجليزية سوف فتح مجال الترقيات والمراكز المرموقة في وجهك.

2- سهولة السفر إلى أي مكان في العالم

لا شك أنك على علم أن الإنجليزية أكثر اللغات انتشاراً في العالم، ومعنى ذلك أنك إذا أ ُضطررت للسفر إلى بلد لا تعرف لغته، فلن تحمل هماً لأنك متقن للإنجليزية وأهل هذه البلد أي ًضا يعلمون أهمية الإنجليزية فستجد الكثير ممن يتقنونها منهم، أنت -وبشكل تلقائي- ستجد نفسك تحدثهم بها، كما أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الأولى المستخدمة في المطارات والفنادق والبنوك الكبيرة.

الآن تعلم الآن أهمية اللغة الإنجليزية ؟. اتقانك للإنجليزية سوف يساعدك في الشعور بالإطمئنان إذا ما سافرت إلى أي بلد في العالم؛ فلن تعبأ للقلق لأنك ضمنت وسيلة التواصل.

3- تجربة ترفيهية ممتعة

إن الإثارة تكمن في التحدي، إغلاقك الترجمة قي حاسبوك الإلكتروني ع مشاهدة فيلمك المفضل لهو أمر مثير ممتع، أنت ربما لن تفهم الكثير في المرة الأولى لكن تجربة ذلك في المرة الثانية والثالثة وسماعك لإحدى الكلمات التي يترجمها عقلك وتفهمها في ثوان سيؤدي إلى شعورك بالإثارة.

جرب أن تضع سماعات الأذن في رأسك وتستمع إلى إحدى الفيديوهات باللغة الإنجليزية دون ان تنظر للترجمة، إن ذلك سوف يُن ّمي عندك مهارة الاستماع. ولن تكون تجربة أقل متعة.

4- فرصة للدراسة في جامعات عالمية

مما لا شك فيه إن لغة عالمية كاللغة الإنجليزية سوف تفتح لك أبواباً عالمية، على شتى المستويات في حياتك، ومن ضمنها، المستوى الدراسي والتعليمي، إن الإنجليزية باباً للدراسة في أشهر الجامعات العالمية، إذا أردت الدراسة على يد أشهر المعلمين الجامعيين في العالم كل ماعليك هو الالتحاق بجامعة عالمية ولكي تفعل ذلك فأنت يتحتم عليك إتقان اللغة الإنجليزية؛ لأن هذه الجامعات تتطلب الحصول على شهادة الآيلتس أو التوفل، وهما اختبارات معتمدة للحصول على شهادة باتقانك اللغة الإنجليزية، والتي دون إحداهما لن تقبل في تلك الجامعات. وكثير من الناس حياتهم متوقفة على تلك الاختبارات.

5- الوصول لأفضل المؤلفات

هل انت من محبي القراءة؟ سيُم ّكنك تعلمك للغة الإنجليزية القراءة ل ُكتّابك المفضلين ممكن قرأت مؤلفاتهم مترجمة وودت لو تقرأها بلغتهم الأم، حباً في أعمالهم. إن تعلم الانجليزية سيجعل من ذلك أمرا سهلا جدا، أنت حتى بإمكانك أخذها كوسيلة لتعلمك اللغة.

6- بساطة القواعد

على الرغم من صعوبة تعلم مفردات اللغة الإنجليزية ونطقها ، إلا أن القواعد الخاصة بها أسهل بمراحل من مثيلاتها من اللغات الأخرى.

فأدوات التعريف في الإنجليزية هي واحدة، والتنكير كذلك أيضا ًمن السهل جًدا التعرف عليها ممارسة جيدة للغة الإنجليزية لأنها لن تؤدي إلا إلى إثراء مفرداتك وتحسين نطقك.

7- الانفتاح على العالم المعرفي

الأمر بسيط وسهل للغاية؛ فمعظم المحتوى على الإنترنت باللغة الإنجليزية. وقد تم إنشاء الكثير من المواقع الإلكترونية باللغة الإنجليزية، التي تهتم بشتى المجالات في الحياة وترجمتها إلى لغات أخرى ، لكن العديد من الشركات لا تهتم بالترجمة إلى الإنجليزية؛لأن بالنسبة لهم الكثير من الناس يجيدون اللغة الإنجليزية.

إتقان اللغة الإنجليزية سيمنحك الوصول إلى المعلومات التي لن تكون متاحة لولا في حالة لم تكن من مجيدي اللغة الإنجليزية!

ختاماً، اللغة الإنجليزية على رأس أهم لغات العصر، إذا ركزت جهودك على تعلمها فإنك لن تندم، بل على العكس.

عن الكاتب

هنا لغتك

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هنا لغتك