هنا لغتك هنا لغتك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كيف تتعلم الألمانية | نصائح بسيطة لتعلم اللغة الألمانية بسرعة

كيف تتعلم الألمانية |  نصائح بسيطة لتعلم اللغة الألمانية بسرعة


 
تعد اللغة الألمانية واحدة من لغات الاتحاد الأوروبي، وهي اللغة الرسمية الأولى لدولة ألمانيا الإتحادية، وجمهورية النمسا، وسويسرا.
أصبح الاهتمام في آخر بضعة أعوام منصباً على اللغة الألمانية، حيث قامت حكومة ألمانيا بالحث على ذلك عن طريق بعض السياسات.

لذلك قررنا تخصيص هذا المقال للتحدث عن وسائل تعلم اللغة الألمانية بسرعة وسهولة

الاهتمام بالقواعد الأساسية

إذا كنت تريد تعلم اللغة الألمانية فعليك تعلم القواعد الأساسية لها، حيث تعتبر دراسة القواعد هي الخطوة الأساسية لتعلم أي من اللغات الأجنبية، فكل ما عليك كمتعلم مبتدئ للغة الألمانية هو الإنضمام للمعاهد والمركز التي تقدم دورات في تعلم الألمانية، والتدرج في مراحل تعلم أساسيات قواعد اللغة ثم الانتقال للمرحلة التي تليها، بعد الانتهاء من ذلك عليك البدء في الممارسة العملية حتى تثبت اللغة في ذهنك.

االتواصل مع أشخاص يتحدثون اللغة الألمانية

استعمال ما قمت بتعمله هو الشيء الوحيد والمضمون الذي يضمن ثبات المواد التي تعلمتها في ذهنك، إن ممارسة اللغة الألمانية مرحلة لا غنى عنها في تعلمك اللغة الألمانية بسرعة وسهولة.
كثير من الأشخاص يدرسون كثير من اللغات لكن ممارسة تلك اللغات في حياتهم يساوي صفر، ومن أجل تحقيق ممارسة عملية فعالة لما قمت بتعلمه من اللغة الألمانية فأنت بحاجة للتواصل مع أشخاص ينطقون الألمانية، والاحتكاك بهم، والدردشة معهم، كل ذلك سيقوم بمساعدتك في تعلم وحفظ مفردات وتراكيب وجمل جديدة.

أدرس الألمانية يومياً

إن تعلم أي لغة في العالم يحتاج منك بذل الجهد، والأهم من بذل الجهد هو الاستمرار في بذله، فأنت لن تستيقظ صباحاً بعد اسبوع من دراسة اللغة الألمانية تجد نفسك تتحدث الألمانية بطلاقة
فاللغة عموماً كما تحتاج منك جهداً تحتاج وقتاً كذلك، كل ما عليك هو تعلمها بشكل يومي، بحيث لا يمر يوم خالياً منها، وستجد نفسك خلال وقت قصير قد قطعت شوطاً كبيراً، واتقنت جزءًا كبيرًا منها.

استخدم قواميس اللغة

إذا كان حمل كتاب في كل مكان شيء مجهد وملل، فأنت تعلم بالطبع أنك ماعدت بحاجة لهذا الأمر وسط كل هذا التقدم التكنولوجي، فهاتفك المحمول اختصر عليك كل الجهد والوقت، كل ما عليك هو تحميل قاموس للغة الألمانية، في كل وقت قد تحتاج فيه لاستخدامه كأن تتصفح حسابك على التواصل الاجتماعي وترى كلمة ألمانية لا تعرفها، اذهب إلى القاموس وانسخها سوف تعرف معناها، وكذلك ستجعل حتى وقتك الخاص بالراحة مليء بأمور ممتعة سوف تعود عليك بالنفع في تعلمك اللغة الألمانية.
إذا فعلت ذلك فنحن نضمن لك بعد قصير ستكون قد ازدادت حصيلتك اللغوية بشكل كبير.

اجعل اللغة الألمانية جزءًا من  حياتك

اقرأ الكتب، شاهد المسلسلات، والأفلام الناطقة باللغة الألمانية
تابع نشرات الأخبار الألمانية، وإذا حرصت على تدوين يومياتك أو بعض من يومياتك بالألمانية كل يوم سوف يعود عليك بالنفع كثيراً ويسهل عليك اتقانها.

اجعلها وجهتك

إذا كنت ممن يفضلون قضاء الإجازات خارج موطنك فاحرص على أن تكون البلاد الناطقة،أو المنتشرة فيها اللغة الألمانية وجهتك، فتفاعلك مع الناطقين الأصليين للغة سيوفر عليك كثير من الجهد والوقت، ويتيح لك معرفة ثقافتهم عن قرب. ولا تنسى أن ألمانيا تملك معاهد لتعليم اللغة الألمانية أمثال معهد غوتة، فاحرص على أن تستغل احترافية أهل اللغة في رحلة اتقانك لها.

في الختام، إن الألمانية وأي لغة في العالم مهما تعددت طرق تعلمها، وسهلت على الإنسان ذلك فهو في المقام الأول يحتاج إلى أن يتحلى بالصبر والعزيمة، ويكون له إرادة حديدة، وهدفاً يضعه نص عينه حتى يتمكن من تحقيق ذلك في وقت وجيز.

عن الكاتب

هنا لغتك

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هنا لغتك