هنا لغتك هنا لغتك
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

كيف تتعلم الانجليزية من الأخبار

 كيف تتعلم الانجليزية من الأخبار

من الطرق ذات الأهمية والفعالة في تعلم اللغة الانجليزية هي تعلم اللغة الانجليزية من الأخبار، أياً ما كان مستواك فيمكنك البدء بذلك دون التردد.

 

هل حقاً يتوجب عليك تعلم اللغة الانجليزية من الأخبار؟ ولماذا؟

 
دعنا نجيب عن هذا السؤال في البداية ب"نعم"
تنطوي الكثير من المواد الاخبارية بأنواعها " مرئية، مكتوبة، أو مسموعة" على العديد من المكاسب المميزة التي ستكون ذات منفعة لك كمتعلم .. وهذه المنافع أو المكاسب هي ما يلي:

1- لغة إنجليزية واضحة وسليمة

في العموم يخضع الصحفيون والمذيعون لكثير من الاختبارات التي تقيس قدراتهم اللغوية وتمكنهم من اللغة، إن اللغة شيء أساسي في مسيرة تلك الفئة من المجمتع، ويستخدم الصحفيون س لغة إنجليزية ذات معايير عالية، ويميزون بقدرتهم على صياغة الأفكار.
لذلك يكون من السهل تعلم اللغة الانجليزية من الأخبار؛ كونها مواداً ذات سياقاً معيناً وتُقدّم بشكلٍ مباشر، مع فرصة للتعرف على اسلوب حياة الناطقين ومصطلحاتهم العصرية.

2- اتاحة الفرصة لمعلومات جديدة أن تصلك

تعد الأخبار فرصة مثالية لمعرفة ماهو جديد ومتجدد في العالم، من مصطلحات أو أحداثٍ، فعندما يتعلم الإنسان اللغة الانجليزية من الاخبار يكون الأكثر تعرضاً لمعرفة ما يدور في العالم، ولديه فرصة أكبر للتفاعل معه.

3- تعدد أشكال المواد الإخبارية

تتعدد أشكال الأخبار مما يعطي لك الفرصة باختيار ماهو مناسب لذوقك،وهواياتك، واهتماماتك
فإذا كنت من

محبي القراءة، فيمكنك تصفح المواقع الخاصة بالأخبار، أو قراءة الجرائد.
تفضل مشاهدة التفاز، فهناك كثير من القنوات الإخبارية.
إذا كنت تفضل الاستماع إلى الراديو، والمحطات الإذاعية.
كل هذه وسائل يمكنها إثراء معرفتك، وزيادة حصيلتك اللغوية، اختار ما تراه مثالياً لك؛ لتحقيق أقصى استفادة في تعلم اللغة الانجليزية.

4- اهتم بهواياتك

ابحث عن المجال الذي يمثل اهتماماتك واهتم بأخباره، فالعديد من الناس يجدون الاهتمام بالسياسة أمر ممل، لا بأس، لا تجعل شيء يوقفك، كالأخبار الرياضية، أو أخبار الأنمي والأفلام.

يمكن أن تكون منصات الأخبار عن فصلك الدراسي لتعلم اللغة الإنجليزية وتحسينها.

تحقيق أقصى استفادة من متابعة الأخبار باللغة الإنجليزية

  
فيما يلي سنتعرف على أهم النصائح التي تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من متابعة الأخبار باللغة الإنجليزية:

1- دوّن الكلمات والمصطلحات الجديدة

عندما تقرأ جريدة أو تشاهد الأخبار ، ستواجه بلا شك العديد من الكلمات الجديدة وغير المألوفة والتعبيرات التي أول مرة تسمعها. لذا احتفظ بقلمك ودفتر ملاحظاتك بالقرب منك أثناء مشاهدة الأخبار ، و دوّن  المصطلحات الجديدة التي تجدها مفيدة ومفيدة للغاية.

2- قم بكتابة التلخيصات

احدى الطرق الجيد لتقييم مدى الاستيعاب للأخبار التي قمت بمشاهدتها أو قراءتها باللغة الإنجليزية
احدى الطرق الجيد لتقييم مدى الاستيعاب للأخبار التي قمت بمشاهدتها أو قراءتها باللغة. ويمكنك كتابة هذه الملخصات بعد قراءة مقال إخباري خاص بإحدى أمورك المفضلة، ومن ثم تحديد النقاط الأكثر أهمية في المقال، المرحلة أخيرة هي عمل إعادة صياغة لتلك النقاط وعرضها على شخص محترف اللغة الإنجليزية.

3- مشاهدة المواد الإخبارية المرئية

إن مشاهدة الأخبار على التلفاز أو في بث مباشر على الإنترنت يعزز من قدرة الشخص على الفهم وزيادة استيعابه؛ وذلك لأن الى المرئي يساعد على فهم محتوى الأخبار بطريقة أسرع وأفضل من المحتوى المسموع أو المقروء، الذي لايمكن للشخص فيه رؤية شيء يمكنه من تخمين الأحداث وتحقيق الفهم السريع.

4- استخدم التطبيقات الإخبارية

تقدم العديد من المواقع إمكانية تحميل تطبيقها الإخباري، مما يسهل عليك كمتعلم للغة الإنجليزية متابعة الأخبار في أي وقت ومكان.

5- اجري النقاشات

 قم بالاستعانة بصديق أو زميل متقن للغة الإنجليزية، أو مجموعة من الأصدقاء، ثم حددوا خبراً وميعاداً تلتقوا كل عطلة نهاية الأسبوع فتتناقشوا معا فيما قمتم بقراءته، باللغة الإنجليزية بالطبع.

كان هذا لواحد من أهم مصادر تعلم اللغة الإنجليزية نتمنى أن تكونوا قد استفدتم.

عن الكاتب

هنا لغتك

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

هنا لغتك